الحكومة السويدية للاجئين المقيمين:”خذوا 350 الف كرون وعودوا إلى بلادكم!”.

ضوء Lys

كشفت الحكومة السويدية عزمها منح 350 ألف كرون سويدي لكل لاجئ  مقيم في البلاد بنحو شرعي ويرغب بالعودة الطوعية إلى موطنه الأصلي مقابل التخلي عن إقامته وجنسيته السويدية، وذلك ضمن خطة جديدة للحد من الهجرة إلى البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته مجموعة أحزاب تيدو يوم امس الخميس 12أيلول/سبتمبر2024 وأعلن فيه بأن ذلك سيطبق بداً من العام 2026، وان الحكومة ستخصص مليار وأربعمئة مليون كرون في ميزانية سنة 2025، لزيادة (بدل العودة)أي عودة المهاجرين في السويد على بلدانهم الأصلية.

وسيكون بوسع المهاجر الذي لديه تصريح إقامة مؤقت او دائم او جنسية تقديم طلب للحصول على بدل العودة، الذي سيعادل نحو 34 ألف دولار،  وتشير مصادر سويدية، إلى ان الخطة هذه موجهة للمهاجرين الذين لايتمكنون من الاندماج في المجتمع السويدي.

ويذكر ان بدل العودة المطبق حاليا في السويد، يبلغ 10 آلاف كرون نرويجي لكل شخص بالغ، و 5 آلاف كرون لكل طفل، على ان لايزيد مجموع المبلغ عن 40 ألف كرون لكل عائلة أيا كان عدد أفرادها.

ووفقاً لمصادر صحافية فأن اعداد المهاجرين  في مملكة السويد تبلغ 2.76 مليون، أي ما يقرب من 28% من عدد السكان الذين يبلغ عددهم اكثر من عشر مليون نسمة، بينهم 195 ألف عراقي و 244 الف سوري.

Exit mobile version