بروز لافت للعرب في التصفيات المونديالية

ضوء Lys

شهدت الجولة الأولى من الدور الثالث والحاسم المؤهل لكأس العالم(أمريكا وكندا والمكسيك 2026) التي جرت اليوم الخميس 5أيلول/سبتمبر2024، بروزاً عربياً لافتا، ولا سيما إثر فوز المنتخب البحريني المتأخر على مستضيفه الأسترالي، بهدف سجله اللاعب الأسترالي هاري سوتر خطئاً بمرماه في الدقيقة 89، ليتقاسم صدارة المجموعة الثالثة مع المنتخب الياباني الذي كان قد امطر اليوم شباك الصين بسبعة أهداف دون مقابل.

وفي المجموعة الثانية تعادل الفريق الفلسطين مع منتخب كوريا الجنوبية القوي والذي لعب على أرضه وبين 50 ألفاً من جماهيره بدون أهداف، وفي ذات المجموعة انهى الفريق العراقي مباراته مع ضيفه العُماني بفوز بهدف يتيم سجله مهاجمه أيمن حسين وسط حضور جماهيري قدر بـ65 ألف شخص..

بينما قلب الفريق الإماراتي في المجموعة الأولى تأخره في الشوط الأول بهدف لصالح مستضيفه القطري سجله إبراهيم الحسن، إلى فوز كبير بثلاثية تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني كل من خالد الظنحاني وحارب عبد الله وعلي صالح.

ولصالح المجموعة الثالثة تعادل منتخبا السعودية واندنوسيا بهدف لمثله، جرت في الرياض، وفي المجموعة الثانية استضافت  الأردن الكويت، وانتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي بهدف واحد.

بينما استطاعت كل من ايران وأوزبكستان الظفر بنقاط مباريتيهما بهدف نظيف ضد كل قيرغستان وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى.

Exit mobile version