مجموعة قصصية جديدة لناظم علاوي

ضوء Lys

صدرت عن دار”ماشكي للطباعة والنشر في مدينة الموصل، مجموعة قصصية جديدة للقاص العراقي د.ناظم علاوي، حملت عنوان(مجرد حرب)بـ100 صفحة من القطع المتوسط. وهي الثالثة التي يصدرها الكاتب خلال مشواره في مجال كتابة القصة القصيرة الذي بدأ سنة 1990، ضمت المجموعة سبع قصص هي: (زلال الذاكرة، العراء، أيها الوطن الخالد، مُراباة، الخيبة المتاخرة، حافة الموت، ،خذيني أيتها الطريدة، 3691″.

يقول د. ناظم عن مجموعته القصصية الجديدة، بانها تشكل معالجة أدبية لما خربته الحرب في الأرواح، ويبين:”غالبية العراقيين الذين شهدوا الحروب المتتالية أو بضعاً منها خلال العقود المنصرمة مثقلة أرواحهم بالحزن، سواءً على أحباب فقدوهم أو أعمارهم التي أنفقوها تحت ضغط الخوف والقلق والإنتظار ومن ثم تداعيات تلك الحروب على واقعهم ومستقبلهم”.

ناظم علاوي عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق -فرع نينوى، ورئيس نادي السرد. وقد نشر أول قصة له عام 1990 في جريدة الحدباء والموسومة طقوس خاصة. كما ان أول مجموعة قصصية أصدرها كانت بعنوان “سفر بندورة” في عام 1998. والمجموعة الثانية “لن تهدأ” في عام 2004، ومجموعة مشتركة عام 2000 حملت عنوان قصص من نينوى.

Exit mobile version