تحديد أجور الخدمات في المؤسسات الصحية العراقية

ضوء Lys

حددت وزارة الصحة في العراق الأجور التي تتقاضاها المؤسسات الصحية التابعة لها استناداً إلى قانون الموازنة الإتحادية العامة للسنوات 2023 و2024 و2025 وهيأة الرأي بغية توفير الأموال اللازمة لتغطية تكاليف المستلزمات الصحية المطلوبة في تلك المؤسسات من خدمة علاجية وأدوية.

جاء ذلك بموجب كتاب صدر عن الوزارة في الأولى من أيلول/سبتمبر2024 وتلقت ضوء نسخة منه، حددت فيه أجور بطاقة المراجعة في مراكز الرعاية الصحية الاولية بمبلغ 1000 دينار، و3000 دينار كسعر لبطاقة المراجعة في العيادات الاستشارية والخارجية في المستشفيات والمراكز التخصصية.

و1000 دينار عن بطاقة دواء للوصفة الطبية في صيدليات(العيادات الخارجية والعيادات الاستشارية والمراكز التخصصية والمراكز الصحية)، و10000 آلاف دينار اجوراً عن الرقاد في المشافي العامة والتخصصية، يتم تقاضيها لمرة واحدة بغض النظر عن عدد أيام الرقود.

فيما أعفت الوزارة مراجعي الطوارئ من الرسوم، وكذلك زائري المرضى الراقدين في المستشفيات والمراكز التخصصية خلال يومي الاثنين والأربعاء، بين الساعتين الثالثة والسابعة مساء، وأيضا بين الساعتين الثامنة صباحا والثانية عشر ظهراً من كل يوم جمعة، وتم تحديد أجور تبلغ  5000 ألف دينار عن كل زيارة خارج الأوقات المحددة تلك.

كما حددت الوزارة في كتابها، مبلغ غرامة مقدارها 10000 آلاف دينار للمدخنين في داخل المؤسسات الصحية سواءً كانوا موظفين او مراجعين.

Exit mobile version